بعد أن اعتقلتهما مُخابرات المملكة.. المغرب يستعد لتسليم تل أبيب أخطر مُجرمين إسرائيليين

 بعد أن اعتقلتهما مُخابرات المملكة.. المغرب يستعد لتسليم تل أبيب أخطر مُجرمين إسرائيليين
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 12 أكتوبر 2020 - 14:01

قالت صحيفة "The Jerusalem Post"، إن السلطات الأمنية المغربية ستعمل قريبا على ترحيل إثنين من أخطر المجرمين الإسرائييين، من المغرب إلى تل أبيب، عبر التراب الإسباني، بسبب عدم وجود علاقات مباشرة بين إسرائيل والمغرب.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات الأمنية المغربية تمكنت في الشهور الماضية من اعتقال غولان أفيتان وموشي بيت أداه الملقب بـ"تشيكو"، وهما شخصان مطلوبان للعدالة في إسرائيل، لتورطهما في قضايا إجرامية خطيرة تتعلق بالارتباط بعصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات وغسل الأموال.

وأشار المصدر ذاته، أن غولان أفيتان يُعتبر هو المسؤول الأول عن تفجير وسط تل أبيب استهدف فيه أحد أعدائه، وأدى إلى قتل 3 أشخاص أخرين كانوا في عين المكان، بينما "تشيكو" يُعتبر بدوره أحد أفراد العصابة الإجرامية التي كان يديرها غولان أفيتان.

وقالت "ذ جيروزاليم بوست"، أن المعنيين بالأمر تمكنا من الفرار من إسرائيل بعد تورطهما في عدد من الجرائم، وتوجها إلى المغرب، وتمكنت السلطات الأمنية المغربية بعد توصلها بمعلومات حولهما من اعتقالها منذ أزيد من عام، وتم إبقائهما في المغرب لزيادة تعميق البحث معهما للتأكد من تورطهما في الجرائم المنسوبة إليهما.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في هذا السياق، أن السلطات الأمنية الإسرائيلية ناقشت مع نظيرتها المغربية مسألة ترحيل المُعتقلين من المغرب إلى إسرائيل، من أجل تقديمهما إلى القضاء لمحاسبتهما على الجرائم المتورطين فيها والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص.

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة الإسرائيلية، بأن المغرب يدرس تنظيم عملية ترحيل هاذين "المجرمين" عبر إسبانيا، لعدم وجود رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، نتيجة عدم وجود أي علاقات ديبلوماسية بين البلدين وفق تعبير "ذا جيروزاليم بوست".

وكانت تقارير إعلامية نُشرت في الشهرين الماضيين تتحدث عن إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب ستسيره شركة طيران إسرائيلية، غير أن مصادر رسمية مغربية نفت هذا الخبر، وأكدت عدم وجود أي علاقات بين المغرب وإسرائيل إلى حدود اليوم.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...